مذكرتا تفاهم في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية

مذكرتا تفاهم في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية

وقعت جامعة البلمند مذكرة تفاهم في مجال النقل الذكي مع شركة “WeGO” الرائدة في مجال النقل العام، من أجل تطوير نظام جديد لإدارة البنى التحتية والنقل الذكي (ITMS) ليتم تنفيذه في جبيل، كسروان، المتن والكورة في المقام الأول قبل التوسع في جميع أنحاء لبنان.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية في إطار سعي جامعة البلمند الدائم لوضع قدرتها العلميّة والتكنولوجيّة في خدمة المجتمع المحلي. وتتضمن الاتفاقية آلية العمل مع مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند لاعتماد أحدث التقنيات. وقع على الإتفاقية كل من مديرعام شركة WeGO السيد هنري بو عبيد، ونائب رئيس جامعة البلمند للشؤون الدوليّة البروفسور رامي عبود، بحضور النائب السابق الدكتور فادي كرم الذي لعب دورًا محوريًا في إنجاز هذه الاتفاقية بالاضافة الى عميد كليّة عصام فارس للتكنولوجيا بالوكالة الدكتور إيلي كرم و مديرة مركز GIS الدكتورة أمل ايعالي وعدد من الإداريين.

كما جرى توقيع اتفاقية تعاون بين مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند وبلدية بتوراتيج في الكورة بهدف تطوير خرائط ذكيّة تربط جغرافيّة القرية بالمعلومات الاجتماعيّة والاقتصاديّة المفصَلة التي تم جمعها من خلال مسح ميداني.

وقع على الإتفاقيّة كل من قائم مقام الكورة السيدة كاثرين كفوري بصفتها قائم بأعمال البلدية، والبروفسور رامي عبود، بحضور عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالوكالة الدكتور وليد مبيض، ومديرة مركز GIS الدكتورة أمل ايعالي و عدد من الإداريين. أشاد البروفسور رامي عبود بهاتين الاتفاقيتين مشيرًا إلى أنها تأتي في سياق سعي جامعة البلمند لدعم مبادرات الريادة التكنولوجيّة. وشدّد على أهميّة نقل التكنولوجيا والأبحاث” من المختبر إلى المجتمع”، حيث توضع موارد الجامعة في خدمة لبنان.



​​